.

عرض الخبر :بعنوان «الرياضة الفلسطينية في لبنان والسبيل الى الإبداع»

  الصفحة الرئيسية » أخبار المدارس

بعنوان «الرياضة الفلسطينية في لبنان والسبيل الى الإبداع»


عقدت المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في قاعة بلدية صيدا، يوم الجمعة 9/2/2018، ملتقى رياضي فلسطيني بعنوان "الرياضة الفلسطينية في لبنان والسبيل الى الإبداع" ، وقد شارك فيه نخبة متميزة من الشخصيات الرياضية والإدارية الفلسطينية، تخلله وقفة تضامنية مع القدس ورفضاً لقرار ترامب (الاعتراف بالقدس عاصمة "إسرائيل" ونقل السفارة الأميركية الى القدس) وعرض فيديو بعنوان القدس عاصمة فلسطين.

وتوزعت أعمال الملتقى على ثلاث جلسات، على مدى يوم كامل، وتناولت واقع الرياضة الفلسطينية في لبنان وسبل تطويرها، وحاول المشاركون الخروج برؤية استشرافية وتوصيات للعمل عليها بما يخدم تطوير الرياضة في أوساط اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتحقيقها فعالية ونتائج أفضل.

افتتح مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة أ. خليل العلي، الملتقى الرياضي، حيث أكد بان الملتقى اليوم هو ومناقشة كل السبل والطرق والاهداف التي ترتقي بالتطوير الرياضي والاستفادة من وجود الكوادر الرياضية والمثقفين والاعلاميين والمهتمين لوضع النقاط الهامة والعمل بها ضمن رؤية واضحة ومتابعتها حتى نصل الى الافضل ولتكون رياضتنا الفلسطينية في لبنان على طريق الابداع والتألق فالكل معني في عملية التطوير.

ومن ثم كانت كلمة المدير العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في الشتات أ. خالد عبادي، حيثأثنى على فكرة المؤتمر وشدد على ضرورة دعم الرياضي الفلسطيني في كل الألعاب.

هذا وضمت قائمة المتحدثين: أ. محمد لوباني الإعلامي الرياضي في قناة العربية الفضائية، أ. رائد موعد أمين سر اللجنة اللجنة الرياضية لأندية صيدا وعين الحلوة، أ. فادي اليماني مدرب نادي النجمة اللبناني السابق، أ. مصطفى خطاب أستاذ تربية رياضية في مدارس الأونروا، د. إسلام صقر مدير مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية ورئيس القسم الرياضي في قناة الأقصى (غزة/فلسطين)، أ. أيمن هواش، رئيس ‏تجمع الاعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في لبنان‏.

وتم مناقشة ستة مواضيع موزعة على ثلاث جلسات كانت على الشكل التالي:

الجلسة الأولى أدارها أ. خالد خطاب، وقدم فيها أ. محمد لوباني ورقة بعنوان "تطوير الرياضة الفلسطينة من خلال تعزيز الروابط بين الاتحادات والأندية والتجمعات"، وأ. رائد موعد ورقة بعنوان "الأندية الشعبية واللجان الرياضية وأهميتها في البناء والتطوير ".

الجلسة الثانية أدارها أ. إبراهيم حليحل، وقدم فيها أ. فادي اليماني ورقة بعنوان "التطوير الشامل للرياضي الفلسطيني"، و أ. مصطفى خطاب ورقة بعنوان "مدارس الأونروا واكتشاف المواهب الرياضية" .

الجلسة الثالثة أدارها أ. نمر حوراني، وقدم فيها أ. أيمن هواش ورقة بعنوان "أهمية إعلام المواقع في تطوير الرياضة ونشر الواقع"، ود. إسلام صقر ورقة بعنوان "تجارب إعلامية راجحة في طريق الأندية الناجحة".

ثم كانت الفقرة الأخيرة حيث تم عرض التوصيات التي نتجت من خلال النقاش بين المشاركين والحضور، كما تم تكريم لاعب نادي الخليل-البداوي للفنون القتالية علي عثمان.

وفي ختام الملتقى، شكر أ. خليل العلي الجميع على المشاركة، مؤكداً على أن المواضيع والأفكار التي تناولتها الجلسات الثلاث كانت حيوية ومفيدة، حيث أطلقت نقاشاً مهماً، وأضاءت على نقاط تستحق المتابعة، وأن المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة ستسعى الى رفع هذه التوصيات الى كل من يعنيه أمر الرياضة الفلسطينية في لبنان.
 « رجوع   الزوار: 12

تاريخ الاضافة: 12-02-2018

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
7 + 5 = أدخل الناتج

.

الاخبار المتشابهة

الخبر السابقة
‏موقع مخيم الرشيدية يختتم الشهر الاول بدورة التصوير بحضور شيلد‏
الاخبار المتشابهة
الخبر التالية
بالتوفيق للأمام دوماً

.

جديد قسم أخبار المدارس

يوم صحيٌّ في ثانويَّة دير ياسين

لقاء الأهالي بمدرسة النَّقب

تكريم مبارك

بالتوفيق للأمام دوماً

‏موقع مخيم الرشيدية يختتم الشهر الاول بدورة التصوير بحضور شيلد‏

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :154740
[يتصفح الموقع حالياً [ 78
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013