.

عرض الخبر :عزة الأولى على فلسطين.. توقعت تفوقها ولم تتوقع تميزها

  الصفحة الرئيسية » أخبار المدارس

عزة الأولى على فلسطين.. توقعت تفوقها ولم تتوقع تميزها

/cms/assets/Gallery/1067/1015667977.jpg

غزة-المركز الفلسطيني للإعلام
توقعت الطالبة عزّة أحمد أبو منديل منذ مطلع العام الدراسي أن تكون من الأوائل على الوطن في الثانوية العامة، لكنها لم تتخيل أنها ستكون الأولى عليه وتحصل على معدل 99.5% في الفرع الأدبي.

انتهت ساعات الكدّ والتعب الطوال وأصبحت الآن على مشارف التخصص الجامعي الذي تتمناه في كلية الآداب بقسم اللغة الانجليزية أكثر ما أحبت من مواد. وحصلت الطالبة عزّة أحمد جمعة أبو منديل من مخيم المغازي وتدرس في مدرسة شهداء المغازي الثانوية للبنات على ترتيب الأولى على الوطن بالفرع الأدبي.

ترفع عزّة حاجبيها مندهشة حين تقول إن فرحة النجاح والتميز فرحة لا توصف بالكلمات فقد توقعت نسبتها "99.5%" بالتحديد، وهي تجري عشرات العمليات الحسابية بعيد الامتحانات الماضية.

وتضيف: "كنت أتوقع أن تنزل فقط إلى 99.4% 99.3% لكن ما لم أتوقعه أن أكون الأولى على الوطن! فرحة النجاح هذه أول مرة اشعر بها لأن تعبي أثمر".

في المقعد المجاور يجلس والد عزّة "أبو محمود" معللاً تميز ابنته بأنه نتيجة صبرها ودراستها علاوة على الكرم الإلهي وقد سبقها في التفوق شقيقتها بشرى وحصلت العام الماضي على 96%.

أما والدتها التي توسطت شقيقتها وناظرة المدرسة التي وصلت للتو مهنّئة فتؤكد أن تميز ابنتها جاء بعد ساعات طويلة من الدراسة، وقد حاولت مع والدها توفير كافة الأجواء المناسبة.

وتتابع: "سبقها شقيقها وشقيقتها، كنا نتمنى نسبة أكثر لأختها وكانت أمنيتنا أن تكون إحدى بناتي من أوائل الوطن لكن عزّة هذه السنة هي من حققت الأمنية".

ساعات الدراسة:

وتشكر عزّة كل من دعمها في السنة الماضية وعلى رأسهم والداها اللذان وفرا لها الأجواء النفسية والدراسية، وكذلك مدرسات مدرسة شهداء المغازي الثانوية للبنات.

ورغم أنها كانت تلازم مقعد الدراسة ساعات طوالا إلا أن التفوق لم يرتبط لديها بعدد ساعات الدراسة بل بالإصرار والإرادة على تحقيق التميز.

وتتابع: "تضاعفت دراستي في آخر أسابيع وتخطت 10 ساعات يومياً، ولم أنم أيام الاختبارات أكثر من ساعتين ونصف. عشنا ظروف صعبة من قطع الكهرباء والحرب الأخيرة ولكنني وضعت هدفًا لا بد من تحقيقه".

وتحلم"عزّة" بدارسة الأدب الانجليزي في الجامعة الإسلامية بغزة لأنها مادة حلوة وغريبة وموقع للإبداع الدراسي الذي سيزيد من تميزها ويحقق لها ما تصبو في المستقبل العملي -كما تقول-.

أولى الوطن:

ولم تتردد سميرة هارون ناظرة مدرسة شهداء المغازي الثانوية للبنات أن تؤكد لكل الضيوف الذين زاروا مدرستها السنة الماضية أن "عزّة" ستكون الأولى على الوطن بلا منازع.

وتضيف: "أبارك لها تفوقها وأنا أتابعها منذ السنة قبل الماضية فكانت متميزة في كل شيء وملتزمة لم تغب يوما دراسيا واحداً، وشاركت في كل المسابقات، وكانت تساعد الطالبات لا تبخل عليهن".

وتفخر هارون بان مدرستها تحظى كل سنة بنصيب من أوائل الوطن والقطاع فقد حصلت السنة الماضية على ترتيب الخامسة والسادسة على القطاع، وقبلها اثنتين حصلتا على ترتيب الثانية على الوطن والسلسلة تطول.

وتتابع: "كان لديها ملامح تفوق وهي متميزة بالعطاء والتركيز وقد تميزت مدرسة شهداء المغازي الثانوية للبنات بأنها مدرسة الأوائل لكن عزة الأولى في تاريخ المدرسة ودائما أقول عزة ماجستير أخلاق".

 « رجوع   الزوار: 2931

تاريخ الاضافة: 30-07-2013

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
2 + 5 = أدخل الناتج

.

الاخبار المتشابهة

الخبر السابقة
مدير ثانوية دير ياسين الاستاذ فتح شريف جال مباركاً لطلابه الناجحين
الاخبار المتشابهة
الخبر التالية
الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين في صور تزور ثانوية الاقصى ومدرسة النقب‏

.

جديد قسم أخبار المدارس

«الرابطة حدك».. مبادرة استفاد منها نحو 1800 طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

طلاب علوم ألف بثانوية دير ياسين يكرمون مديرهم

لقاء تربوي بمدرسة عكا الإبتدائية

باحث فلسطيني يطور نظاماً متخصصاً بالتحقيق الجنائي لساعة "Apple watch" العالمية

منحته دولة تايوان إقامة دائمة لتميزه العلمي.. الباحث الفلسطيني محمد عامر من طوباس يحصل على 9 براءات اختراع في مجال صناعة أجهزة التبريد والمراوح

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :287865
[يتصفح الموقع حالياً [ 74
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013