.

عرض الخبر :افتتاح الألعاب الأولمبية للفلسطينيين في سبلين

  الصفحة الرئيسية » أخبار المدارس

افتتاح الألعاب الأولمبية للفلسطينيين في سبلين



البلد | محمد دهشة
افتتحت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الاونروا) بالاشتراك مع الكلية اللبنانية للفنون الجميلة (ALBA) والجمعية الإيطالية UISP الرياضة للجميع"، اليوم، دورة الألعاب الأولمبية الخاصة بالفلسطينيين ((PALESTINIADI )، للسنة الثالثة على التوالي، بعنوان "الكرامة للجميع".. والتي تمولها وزارة الخارجية الايطالية من خلال مكتب التعاون للتنمية في السفارة في بيروت، في مقر الاونروا للتدريب المهني في سبلين.
حضر الافتتاح السفير الإيطالي جيوزيبي مورابيتو، مدير عام الاونروا في لبنان سلفاتوري لومباردو، ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الدكتور عبد الله عبدالله وعدد من كبار المسؤولين.
وقال السفير الايطالي امام المشاركين: "إن دورة الألعاب الأولمبية للفلسطينيين هي مبادرة تفتخر بها إيطاليا بشكل خاص. يتعلق الأمر بنشاط يتناول احتياجات الشباب ويوفر للشابات والشبان فرصة للإبداع ولإظهار أفضل ما لديهم ولاختبار أنفسهم في منافسة الآخرين في بيئة آمنة"، معتبرا "ان هذا النشاط يسمح للشباب باستعادة كرامتهم والثقة بأنفسهم وهو نشاط يجدر الاعتزاز به".
من جهته، شكر لومباردو ايطاليا على دعمها المستمر للاونروا وللاجئين الفلسطينيين، وقال: "بفضل المساهمات الايطالية، إنها السنة الثالثة التي نرى فيها الاولاد الفلسطينيين من المخيمات كافة مع عدد من اللبنانيين، يتنافسون في الرياضة. هذه الالعاب هي مساهمة كبيرة لشباب موهوب للغاية، يستمدون الالهام لمستقبلهم من فرص كهذه".
ويتخلل الحدث، الذي يستمر ثلاثة ايام، أنشطة رياضية ومسابقات في مجالات: العدو، كرة القدم، كرة الطاولة، الكرة الطائرة وكرة السلة. كما ستقام مباريات الشطرنج خلال النهار في حين سيتم في المساء تنظيم نشاطات ثقافية، اضافة الى انجاز عملية إعادة تأهيل الملعب في مخيم ضبيه.
وفي موازاة هذه الدورة تنظم الجمعية الإيطالية UISP الرياضة للجميع" بالاشتراك مع بلدية صيدا ومنظمة الأونروا والتعاون الإيطالي وبدعم من برنامج "الكرامة للجميع"، حدث "VIVICITT" العدو للحوار 2011، الذي يضم 1500 طفل لبناني وفلسطيني تتراوح أعمارهم بين 8 و12 سنة على كورنيش صيدا في 1 أيار.
 « رجوع   الزوار: 2969

تاريخ الاضافة: 30-04-2011

.

التعليقات : 1 تعليق

« إضافة مشاركة »

21-02-2012

Karim Fahmeh

[ 1 ]
اسمك
ايميلك
تعليقك
6 + 8 = أدخل الناتج

.

الاخبار المتشابهة

الخبر السابقة
نورتوا القاسمية يا أساتذة دير القاسي
الاخبار المتشابهة
الخبر التالية
على مسرح ثانوية الأقصى

.

جديد قسم أخبار المدارس

«الرابطة حدك».. مبادرة استفاد منها نحو 1800 طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

طلاب علوم ألف بثانوية دير ياسين يكرمون مديرهم

لقاء تربوي بمدرسة عكا الإبتدائية

باحث فلسطيني يطور نظاماً متخصصاً بالتحقيق الجنائي لساعة "Apple watch" العالمية

منحته دولة تايوان إقامة دائمة لتميزه العلمي.. الباحث الفلسطيني محمد عامر من طوباس يحصل على 9 براءات اختراع في مجال صناعة أجهزة التبريد والمراوح

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :288118
[يتصفح الموقع حالياً [ 90
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013