.

عرض الخبر :مشوار الى مدرسة رفيق الحريري .. على الدراجات الهوائية

  الصفحة الرئيسية » أخبار المدارس

مشوار الى مدرسة رفيق الحريري .. على الدراجات الهوائية



رأفت نعيم - صيدا / تصوير: ولسد عنتر:
لمناسبة الذكرى السادسة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري ، وتحت شعار " على خطى الشهيد .. مشوار الى مدرسة الرفيق " نظمت مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية ومؤسسة " بيروت باي بايك" نشاطا رياضيا تربويا، تضمن مشوارا على الدراجات الهوائية الى مدرسة الشهيد رفيق الحريري الأولى (فيصل الأول سابقا – المقاصد حاليا)، وجولة في المدرسة ومعرضا صور وعرض فيلم عن الرئيس الشهيد وحفل تربوي فني تحية لذكراه.
شارك في النشاط الذي انطلق من أمام مدينة رفيق الحريري الرياضية مئات التلامذة من مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ومن كشافة لبنان المستقبل و" بيروت باي بايك" ، واشرف على خط سيرهم وواكبه عناصر من قوى الأمن الداخلي ..
وانتهى مسار الدراجات الذي بلغ طوله نحو ثلاثة كيلومترات الى مدخل ثانوية المقاصد للبنين – مدرسة فيصل الأول سابقا حيث أمضى الرئيس الشهيد سنوات دراسته الأولى .. وكان في استقبال المشاركين: رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس هلال قبرصلي ومنسق عام تيار المستقبل في جنوب لبنان الدكتور ناصر حمود وعضوا مكتب منسقية الجنوب المحامي محيي الدين الجويدي وأمني الحريري ومنسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب ، وأمين عام نقابة المعلمين وليد جرادي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، ورئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب عبد اللطيف الترياقي ، وممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي نائبه ابراهيم البساط وأعضاء المجلس البلدي " عرب كلش ، كامل كزبر ونزار الحلاق ومحمد البابا" وممثل مؤسسة " بيروت باي بايك " جواد سبيتي ، وطارق ابو زينب وهويدا الأسد عن مؤسسة الحريري ومدراء مدارس المقاصد –صيدا .
وعزفت موسيقى كشافة عائشة أم المؤمنين النشيد الوطني اللبناني ، ثم جرى اطلاق بالونات بيضاء وزرقاء ترمز الى الحقيقة والنقاء في اجواء المدينة .
وبعد توزيع شهادات مشاركة للطلاب المشاركين من قبل مؤسسة الحريري موقعة من رئيسة المؤسسة النائب بهية الحريري ، نظمت جمعية المقاصد جولة للمشاركين في مدرسة الرئيس الشهيد الأولى" فيصل الأول " والتي يشغل جانبا منها اليوم احد اقسام ثانوية المقاصد، حيث جرى عرض فيلم عن حياة الرئيس الشهيد وافتتاح معرض صور تحكي علاقته بمدرسته الأولى ومراحل طفولته وصباه وشبابه ، وصولا الى مسيرته الانسانية والوطنية وانجازاته على شتى الصعد.
واقيم بالمناسبة احتفال في قاعة الثانوية استهل بالوقوف دقيقة صمت تحية وتلاوة قرآنية لروح الرئيس الشهيد فالنشيد الوطني اللبناني ، ثم ألقى رئيس جمعية المقاصد المهندس هلال قبرصلي كلمة قال فيها : تحل الذكرى السادسة للرئيس الشهيد ، وتتذكر صيداء ذلك الذي مر في سمائها يوما ورحل .. تتذكر صيداء شهيدها وتتذكر المقاصد ابنها الذي كان وفيا لها فأعطاها واجزل في العطاء حتى يصح فيه القول انه باني نهضة المقاصد الحديثة ... هو الحريري ابن المقاصد، نهل من عطائها طالبا ، رفدها رجل اعمال ناجحا ، رفد المقاصد بعطائه وبقي رئيسا فخريا لها حتى عروج روحه الطاهرة شهيدا . رفيق الحريري لم يكن للمقاصد فقط بل كان للوطن كل الوطن .. هو شهيد الوطن الذي اوقف الحرب الأهلية وقاد مسيرة البناء والاعمار ، لذا سيبقى يذكره الوطن وسيبقى يذكر عطاءاته ولن يزيده مرور السنين الا حضورا في القلوب والعقول وتجذرا في النفوس والضمائر . ستبقى حيا في وجدان المقاصد ايها الرفيق ، ستبقى حيا فينا ، الحاضر الأكبر معنا كلما رفرف للعلم علم وكلما انطلق في الوطن مشروع.
ثم قدم اطفال دوحة المقاصد لوحة فنية تعبيرية تحية للرئيس الشهيد وجرى توزيع كتاب "مقاصدي انا .. رفيق الحريري" الذي اصدرته الجمعية وفاء لذكراه.
































 « رجوع   الزوار: 3125

تاريخ الاضافة: 11-02-2011

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
3 + 3 = أدخل الناتج

.

الاخبار المتشابهة

الخبر السابقة
تظاهرة طلابية في صيدا تضامناً مع ثورة الشعب المصري
الاخبار المتشابهة
الخبر التالية
ثانوية الأفق الجديد تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

.

جديد قسم أخبار المدارس

«الرابطة حدك».. مبادرة استفاد منها نحو 1800 طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

طلاب علوم ألف بثانوية دير ياسين يكرمون مديرهم

لقاء تربوي بمدرسة عكا الإبتدائية

باحث فلسطيني يطور نظاماً متخصصاً بالتحقيق الجنائي لساعة "Apple watch" العالمية

منحته دولة تايوان إقامة دائمة لتميزه العلمي.. الباحث الفلسطيني محمد عامر من طوباس يحصل على 9 براءات اختراع في مجال صناعة أجهزة التبريد والمراوح

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :287873
[يتصفح الموقع حالياً [ 69
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013