.

عرض الخبر :طلاب الايمان في صيدا يتميزون بمشاريعهم العلمية

  الصفحة الرئيسية » أخبار المدارس

طلاب الايمان في صيدا يتميزون بمشاريعهم العلمية

طلاب الايمان في صيدا يتميزون بمشاريعهم العلمية  

اللواء / ثريا حسن زعيتر
أكثر من 120 مشروعاً واختراعاً وابداعاً تميز بهم طلاب "ثانوية الايمان" في صيدا عرضت خلال المعرض الذي نظمته "ثانوية الايمان" في صيدا تحت عنوان "معرض الإيمان التربوي" وذلك ضمن فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمته اقامته "الشبكة المدرسية لصيدا والجوار" في مختلف مدارس المدينة. وبلغ عدد الطلاب المشاركين في المعرض330 طالباً وطالبة فيما لفت الانتباه اختراعي جهاز كاشف الكذب ومشروع تقني جديد يتيح التحكم بأجهزة البيت الكهربائية عن طريق الهاتف.
المعرض الذي افتتح بحضور رئيسة "لجنة التربية النيابية" النائب بهية الحريري، شارك فيه مفتي صور وأقضيتها القاضي الشيخ محمد دالي بلطة، رئيسة "المركز التربوي للبحوث" الدكتورة ليلى فياض، مدير التدريب في المركز التربوي للبحوث نزار غريب ومدير "مدارس الإيمان" كامل كزبر ومدراء مدارس الشبكة المدرسية وأهالي الطلاب.
تضمن المعرض مسرحية غنائية بعنوان "قوتنا بلغتنا" قدمها طلاب الحلقة الأولى ضمن نشاطات أسبوع اللغة العربية قبل ان تجول النائب الحريري والحضور في ارجاء المعرض الذي أدهش الجميع بمشاريعه المميزة وإبتكاراته. سيما وان هذا العام ترافق إطلاق مشروع التلفزيون الذكي في معرض لبنان للعلوم 2010 الذي سيمثل لبنان في المعرض العالمي للعلوم والهندسة ISEF 2010 في سان خوسيه - كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية.
كما تضمن عرض فيلم قصير من إخراج وتنفيد طلاب وطالبات الصف السادس وهو عبارة عن قصة قصيرة معبرة تم إنتاجها بشخصيات من المعجون وتحريكهم يدوياً وأخذ صور عديدة تمثل الحركة لكل ثانية، وأن هذه التقنية هي أصعب تقنيات إنتاج الأفلام المتحركة إذ يتوجب على الفريق تصوير 24 صورة لتمثل ثانية واحدة فقط، مع العلم أن الفيلم تخطى الدقيقتين بالإضافة إلى المونتاج وإدراج الصوت والموسيقى والمؤثرات الصوتية.
كذلك تضمن مشروع تقني جديد يتيح التحكم بأجهزة البيت الكهربائية عن طريق الهاتف وذلك تسهيلاً على المواطنين عملية التحكم بالاجهزة الكهربائية حيث يشكل الكمبيوتر حاجزاً بينهم وبين التطور السريع على طريق التكنولوجيا، بالإضافة إلى جهاز كاشف الكذب وحاضنة البيض ومشاريع عدة حول القدس والمسجد الأقصى وزاوية تراث لبنان ومدينة صيدا وهي نتاج زيارات ميدانية للطلاب.
وقال مدير مدارس الايمان كامل كزبر "أنه يجب أن نحول المشاريع إلى منتجات، وهذا يدل على المستوى العالي الذي وصل إليه طلابنا وتميزوا به وهذا مؤشر ايجابي يدل على إنتاجية إدارة المدرسة والهيئة التعليمية من جهة وتفاعل الطلاب وذويهم من جهة أخرى وهذا أحد أهم أهداف مدارس الإيمان، وهي الرقي في العملية التعليمية والخروج عن النمطية القاتلة والتحول إلى مدرسة تفاعلية".











 « رجوع   الزوار: 3074

تاريخ الاضافة: 02-05-2010

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
2 + 1 = أدخل الناتج

.

الاخبار المتشابهة

الخبر السابقة
إرفعوا نفاياتكم عن مدخل مدرستنا
الاخبار المتشابهة
الخبر التالية
يوم ثقافي ترفيهي في مدرسة صيدون الوطنية

.

جديد قسم أخبار المدارس

«الرابطة حدك».. مبادرة استفاد منها نحو 1800 طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

طلاب علوم ألف بثانوية دير ياسين يكرمون مديرهم

لقاء تربوي بمدرسة عكا الإبتدائية

باحث فلسطيني يطور نظاماً متخصصاً بالتحقيق الجنائي لساعة "Apple watch" العالمية

منحته دولة تايوان إقامة دائمة لتميزه العلمي.. الباحث الفلسطيني محمد عامر من طوباس يحصل على 9 براءات اختراع في مجال صناعة أجهزة التبريد والمراوح

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :288211
[يتصفح الموقع حالياً [ 43
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013