.

عرض الخبر :معلم مبتكر في وكالة الأونروا في لبنان يفوز بعدة جوائز مدرسية دولية

  الصفحة الرئيسية » أخبار المدارس

معلم مبتكر في وكالة الأونروا في لبنان يفوز بعدة جوائز مدرسية دولية


شبكة العودة الإخبارية

حقق المعلم وسام عبد الله، نائب مدير مدرسة الشجرة التابعة للأونروا في مدينة صور جنوب لبنان، عدة جوائز مدرسية دولية.

وفي بيان لوكالة الأونروا قالت فيه: "تتجذر اهتمامات وسام في العلوم التطبيقية والعملية وتشجع التزامه بتطوير مختبر العلوم بالمدرسة من خلال تطبيق تقنيات جديدة، لا سيما باستخدام تكنولوجيا المعلومات. لقد عززت أساليبه من قدرات التعلم لدى الطلاب وساعدتهم على وضع تصور للنظريات العلمية التي يصعب فهمها في الغالب."

وقال وسام: "كنت أرغب دائما في مساعدة المعلمين من خلال تحسين تقنيات التدريس لديهم وتحسين المهارات التجريبية للطلاب جنباً إلى جنب مع فهمهم للعلوم"، مضيفاً: "أستخدم أدوات التعلم التفاعلية والتقنيات الجديدة، مثل المختبرات الافتراضية لإثراء تعلم الطلاب وتعزيز فهمهم للمفاهيم والنظريات العلمية المعقدة".

بدأت مسيرة وسام المهنية في عام 2006 مع وورلد لينكس المنطقة العربية، وهي دورة دعم التطوير المهني من الأونروا، حيث انطلق في رحلة للتعرف على تقنيات تكنولوجيا المعلومات الجديدة للتعليم والتعلم. وفي عام 2013، تم اختيار مدرسة وسام للمشاركة في مسابقة اليونسكو "التعلم للجميع" حيث فاز مشروعهم المعنون "التكنولوجيا: صديق الطلاب" بالمركز الأول في مجال تعليم تكنولوجيا المعلومات والمركز الثالث بشكل عام.

 

وفي عام 2017، تم اختيار مدرسته مرة أخرى للمشاركة في جائزة المدرسة الدولية التي نظمها المجلس الثقافي البريطاني وفاز مشروعهم بالمسابقة (2017-2020). "في عام 2018، انضمت مدرسة الشجرة التابعة للأونروا تحت إشرافي إلى مجتمع التوأمة الالكترونية، وفاز مشروعنا "لمحة عن الماضي / التراث الثقافي" بثلاث علامات جودة وطنية (لبنان وإيطاليا وأذربيجان) وثلاث علامات جودة أوروبية (لبنان وإيطاليا وأذربيجان)"، يقول وسام.

 

 عندما أغلقت مدارس الأونروا أبوابها في عام 2020 بسبب فيروس كوفيد-19، تحول برنامج التعليم في الوكالة إلى التعلم عن بعد. وقام مركز التطوير التربوي التابع للأونروا بتشكيل فريق فني لإعداد مواد التعلم الذاتي لاستخدامها في التعلم عن بعد وتم اختيار وسام ليكون قائد الفريق. وقال وسام: "كان دوري هو قيادة الفريق في رقمنة مواد التعلم الذاتي، وحل المشكلات التقنية التي نشأت، ودعم الفريق الفني والمعلمين من خلال بناء القدرات وجلسات التدريب. كنت مسؤولا عن إيجاد وإدخال أدوات جديدة للتعلم التفاعلي مثل ألعاب التعلم الإلكتروني وأوراق العمل التفاعلية والاختبارات، بالإضافة إلى دوري كمنسق لمنصة التعلم الرقمي في الأونروا".


وفي عام 2021، تم اختيار وسام من قبل منظمة الإسناد الوطني للتوأمة الالكترونية في لبنان كسفير للتوأمة الالكترونية ولاحقاً كموجه للتوأمة الالكترونية. ومن خلال هذا الدور، فهو قد عمل على دعم القضايا التربوية والتقنية وقدم تدريباً وجاهياً وعبر الإنترنت. 
 « رجوع   الزوار: 664

تاريخ الاضافة: 31-05-2022

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
1 + 5 = أدخل الناتج

.

الاخبار المتشابهة

الخبر السابقة
باحث فلسطيني يحصد جائزة دولية
الاخبار المتشابهة
الخبر التالية
الفلسطينية "أمل شوابكة" من فلسطين إلى "NASA" إلى المسابقات العالمية

.

جديد قسم أخبار المدارس

«الرابطة حدك».. مبادرة استفاد منها نحو 1800 طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

طلاب علوم ألف بثانوية دير ياسين يكرمون مديرهم

لقاء تربوي بمدرسة عكا الإبتدائية

باحث فلسطيني يطور نظاماً متخصصاً بالتحقيق الجنائي لساعة "Apple watch" العالمية

منحته دولة تايوان إقامة دائمة لتميزه العلمي.. الباحث الفلسطيني محمد عامر من طوباس يحصل على 9 براءات اختراع في مجال صناعة أجهزة التبريد والمراوح

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :288005
[يتصفح الموقع حالياً [ 90
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013