help
.

عرض المقال :إطلاق صندوق وقفي للمشاريع الطبية في فلسطين

  الصفحة الرئيسية » ركـن المقالات

إطلاق صندوق وقفي للمشاريع الطبية في فلسطين


 شبكة العودة الإخبارية
أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا عن  اطلاق صندوق وقفي لضمان ديمومة المشاريع الطبية الريادية في فلسطين عبر لقاء إلكتروني - بحكم ظروف جائحة كورونا - وقد افتتح اللقاء د. رياض مشارقة رئيس التجمع مذكرا أن هذا الصندوق الوقفي حلقة مهمة في مسلسل المشاريع التي يشرف عليها تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا وأضاف: ان الهدف الاساس من هذا الصندوق هو المساهمة في الحفاظ على حياة الإنسان وصحته وذلك عبر تغيير الواقع الصحي في مجتمعنا استراتيجيا, بحيث يمكن المجتمعات المنكوبة بشكل عام من الاعتماد على كوادرهم الطبية في التصدي للأمراض.

وعلاجها من خلال برامج الدعم الطبي المستمر وتوفير المستلزمات والتدريب وغيرها من ضروريات دعم القطاع الصحي.

وأكد مشارقة ان خدمة لهذا الهدف سيخصص ريع هذا الصندوق لـدعم مشاريع التنمية الصحية، وتجهيز مختبرات التدريب، والبحث العلمي، وبرامج التدريب والتعليم الصحي في مختلف أماكن التواجد الفلسطيني.

ووجه في الحفل الداعية المعروف د. محمد راتب النابلسي كلمة أشار بها إلى أن الوقف في المجال الصحي من أهم مجالات الإنفاق إن لم يكن أهمها لما يترتب على تراجع الوضع الصحي من ضرر فادح على باقي المجالات محذرا من مغبة عدم التعاون في مثل هذه المشروعات.

وأشار رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس د. عكرمة صبري إلى أهمية دفع زكاة المال لمثل هذا المشروع الوقفي الرائد وأن أي صدقة تقدم له هي من باب الصدقة الجارية.

بدوره أثنى مؤسس المعهد الدولي للوقف الإسلامي د. سامي الصالحات على الفكرة مبينا تقدم المسلمين تاريخيا في المجال ولكن نوه بنفس الوقت إلى تقدم الدول الغربية حاليا وتحديدا بريطانيا في الوقف الطبي داعيا لاستلهام عظم الماضي وأفضل تجارب الحاضر للنهوض مجددا بالوقف الطبي عبر مشروع وقف حياة وما شابهه من مشروعات.

وأكد الدكتور محمد الهاجري مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الدوحة على أهمية مشروع الوقف داعيا الجميع لدعمه والتعريف به والتبرع له.

وفي كلمتها قالت نائب رئيس التجمع د. غادة أبو عيشة إن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا حريص منذ تأسيسه عام 2008 على العناية بتطوير كفاءة الكوادر الطبية في فلسطين وتحسين مستوى الأجهزة والخدمات الطبية المقدمة بشكل مستمر.

وقدم الفنان رشيد غلام أكثر من وصلة فنية خلال الحفل نالت استحسان الجمهور، هذا وقد قدم البرنامج الإعلامي عدنان حميدان الذي دعا لجمع مليون دولار خلال شهر رمضان الحالي لصالح هذا الصندوق حتى يتمكن من تلبية المشروعات الموجودة على خطته.
 « رجوع   الزوار: 38

تاريخ الاضافة: 20-04-2021

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
2 + 8 = أدخل الناتج

.

جديد قسم ركـن المقالات

«مبادرة طيّبون» تستكمل توزيعات «سهم رمضان» وتستهدف 80 عائلة متعففة في مخيم برج الشمالي

«انتماء» تستكمل رسم لوحات «ألوان العودة» على جدران مخيم الرشيدية جنوب لبنان

مساهمة فلسطينية نوعية في تجهيزات مستشفى الكرنتينا

دعوات متواصلة للاجئين الفلسطينيين في لبنان للتسجيل لتلقّي لقاح مضاد «كوفيد-19»

«انتماء» تحيي يوم الأسير الفلسطيني برسم جدارية في مخيم البص جنوبي لبنان

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :213771
[يتصفح الموقع حالياً [ 85
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013