.

عرض الخبر :رابطة الإعلاميين تزرور ثانوية دير ياسين ورابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين

  الصفحة الرئيسية » أخبار المدارس

رابطة الإعلاميين تزرور ثانوية دير ياسين ورابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين



بعد سلسلة من الزيارات مع الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية والشخصيات الإعلامية، إفتتحت رابطة الإعلاميين الفلسطينيين زياراتها مع المؤسسات الشبابية في كل من بيروت وصور حيث قامت الرابطة بزيارة لثانوية دير ياسين في مخيم البص جنوب لبنان ورابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين في مقرها المركزي في بيروت.

وضم وفد الرابطة الذي زار ثانوية دير ياسين كل من مسؤول الرابطة في صور عبد المجيد عوض ورامي مصطفى حيث كان في استقبالهم مدير الثانوية الأستاذ فتح شريف.

بدأ اللقاء بالتعريف برابطة الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان التي تضم عددٌ من المراسلين المنتشرين بكافة المخيمات الفلسطينية في لبنان ومنهم من الجنسية الفلسطينية ومن غيرها حيث جمعتهم مواقع التواصل الاجتماعي ومعاناة شعبي أبي.

وتم التطرق عن علاقة الرابطة بالفصائل الفلسطينية حيث أكد عوض على العلاقة القوية مع جميع الفصائل الفلسطينية مقدمًا الرابطة لخدمة شعبنا قائلًا:" لقد نجحنا في بناء علاقة جيدة مع الفصائل الفلسطينية ويربطنا بالجميع العلاقة الوطنية ومصلحة شعبنا دون سلطة لأحد علينا ".

في المقابل ثمن الشريف فكرة الرابطة الإعلامية والشبابية التي تعبر عن إصرار شعبنا لا سيما شبابه على التمسك بأرضهم وتقديم الغالي والنفيس معتبرًا ذلك جزءًا من المقاومة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الوقت نفسه، زار وفد أخر من رابطة الإعلاميين- ضم كل من المدير التنفيذي للرابطة وسام محمد ونائبه محمد منور- رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين في مقرهم الرئيسي في مخيم برج البراجنة في بيروت حيث كان في استقبالهم رئيس رابطة بيت المقدس عماد الرفاعي وعدد من إداريي الرابطة.

حيث اعتبر الرفاعي ان تجربة رابطة الإعلاميين هي تجربة شبابية تخصيية تعبر عن إبداع الشاب الفلسطيني وإصراره على الدفاع عن حقوقه المسلوبة.

وقال:" ان الوضع الإنساني والإجتماعي الذي يعاني منه شعبنا الفلسطيني في لبنان هو نتاج لاحتلال فلسطين عام 1948 حيث اجبر شعبنا على التهجير من أرضه بعد المجازر التي ارتكبت بحقه" وأضاف الرفاعي ان الإونروا هي المسؤول الثاني عن معاناة شعبنا الفلسطيني فهي وجدت لإغاثة وتشغيل اللاجئين ومساعدتهم داعيًا الدولة اللبنانية وقيادتها للنظر إلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الذين يعانون الفقر والحرمان الشديد مؤكدًا على تمسك شعبنا الفلسطيني بحق العودة إلى قراه الأصلية في فلسطين.

هذا وأكد المدير التنفيذي على الأمانة الإعلامية والمهنية والوطنية في خدمة شعبنا الفلسطيني في لبنان وأضاف " لن يستطيع أحد ايقافنا عن مشروعنا الذي وهبنا فيه أوقاتنا لخدمة أهله وإبراز معاناتهم.

وعلق محمد على خبر جريدة الديار الذي قدمت فيه عدد من الإفتراءات بحق الفلسطينيين خاصة في مخيم البداوي داعيًا جميع وسائل الإعلام لتوخي الحذر والدقة وعدم النزول إلى هذا المستوى في المهنية الإعلامية.

وفي الختام اللقاء أكد الرفاعي على جهوزريتهم لدعم الرابطة بكل الإمكانيات المتاحة داعيًا جميع مراسلي الرابطة ليكونوا على قدر الأمانة والمسؤولية العاتقة عليهم.

المصدر: موقع مخيم الرشيدية
 « رجوع   الزوار: 2959

تاريخ الاضافة: 11-04-2013

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
4 + 2 = أدخل الناتج

.

الاخبار المتشابهة

الخبر السابقة
يوم رياضي في ثانوية دير ياسين \ مخيم البص
الاخبار المتشابهة
الخبر التالية
طلاب مركز خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم المهني في صيدا أثناء أدائهم مناسك العمرة للعام 2013م

.

جديد قسم أخبار المدارس

«الرابطة حدك».. مبادرة استفاد منها نحو 1800 طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

طلاب علوم ألف بثانوية دير ياسين يكرمون مديرهم

لقاء تربوي بمدرسة عكا الإبتدائية

باحث فلسطيني يطور نظاماً متخصصاً بالتحقيق الجنائي لساعة "Apple watch" العالمية

منحته دولة تايوان إقامة دائمة لتميزه العلمي.. الباحث الفلسطيني محمد عامر من طوباس يحصل على 9 براءات اختراع في مجال صناعة أجهزة التبريد والمراوح

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :288249
[يتصفح الموقع حالياً [ 53
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013