« طفل فلسطيني سوري يترفع للصف الأول ابتدائي في إحدى مدارس ألمانيا »









شبكة العودة الإخبارية – توفيق حجير
وافقت إدارة مدرسة بارس بيرغ الإبتدائية التابعة لمدينة ميونخ الألمانية على ترفيع الطالب الفلسطيني السوري ابن مخيم اليرموك طارق محمد عبد المعطي (5 سنوات) للصف الأول الابتدائي مباشرة وإعفائه من دخوله المرحة الثالثة من الروضة، وذلك بعد أن أجري له امتحان ذكاء وامتحان معلومات لدخول الصف الأول.

وقد بدأت علامات الذكاء والتميز تظهر عند طارق وهو ابن أربع سنوات عندما كان يجالس أخته وهي في الصف الأول، ويساعدها في حل بعض التمارين ويتحدث معها بمصطلحات يعرف كل من درس اللغة الألمانية صعوبة نطقها على طفل عربي يتعلم اللغة حديثاً. كما أنه تميز بإتقان قراءة الأحرف المركبة من الكتب، الأمر الذي دفع بوالديه للحديث مع إدارة الروضة التي رفضت بدايةً طلب الأهل رغم إقرارها بتميز طارق واعتبرته أمراً يخالف القوانين الدراسية، لكن مع إصرار الأهل قررت إدارة الروضة سؤال الجهات المختصة، وتم فعلاً إجراء  اختبار له، ووافقوا على دخوله الصف الأول مباشرة. 

تقول الخبيرة التربوية كنا نتفاجأ به عندما يتحدث مع أصدقائه في الروضة وكأنه من أبٍ وأمٍ ولدا بألمانيا، كما وصفته مديرة المدرسة بقولها: الحجم صغير لكن المفعول كبير، وقالت ذكي وواثق جداً من نفسه من أول لقاء سلم عليها بجدية وسألها عن الاختبار دون تردد أو خوف.


» تاريخ النشر: 30-07-2020
» تاريخ الحفظ:
» رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان
.:: http://palteachers.com/ ::.