*بيان صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*






*حقوق المعلّمينَ المُياومين خطٌّ أحمر، ولن نقبلَ المساسَ بها تحت أيِّ ذريعةٍ*

الزّميلاتُ والزّملاءُ

نتيجةً لتعنُّتِ إدارةِ الأنروا في حلّ ملفّ تثبيتِ المُعلمين المُياوِمين، وإمعانِها في عدم دفعِ رواتبهم حتّى اللحظةِ، وبعد مُماطلةِ الإدارةِ في التّجاوبِ مع مطالبنا المشروعةِ والمُحقّة، وبعد استِنفادِ جميعِ الوسائلِ للتّوصُّل إلى حُلولٍ مُرضيةٍ، وبعدَ أن وصلت جميعُ المُفاوضاتِ والاجتماعاتِ واللِّقاءاتِ إلى طريقٍ مسدود،
فإنّ اتِّحاد المُعلّمينَ، وباعتباره خطَّ الدّفاعِ الأوّل عن حُقوقِ المُوظّفينَ، يُعلنُ عن سلسلةٍ من التّحرّكاتِ التّصعيديّةِ المُتدرّجة بوجهِ إدارةِ الأنروا ودعمًا لمطالبِ المُعلّمينَ المُياوِمينَ. وذلك فوق المواعيد التّالية:

١_ اعتصام أوَّليّ يومَ الثُّلاثاء القادم الواقع فيه ٢١ نيسان ٢٠٢٠، أمام مكتب مُدير المُخيّم في كلّ منطقة، الساعة الحادية عشرة صباحًا، بمُشاركة المعلّمين المُياومين وبِمُؤازرةٍ كريمةٍ من زملائهم المُعلِّمين المُثبَّتين.

٢_ اعتصامٌ ثانٍ يوم الأربعاء القادم الواقع فيه ٢٢ نيسان ٢٠٢٠، أمام مكاتب مدراء المناطق، الساعة الحادية عشرة صباحا.

٣_ اعتصامٌ ثالثٌ يومَ الخميس القادم الواقع ٢٣ نيسان ٢٠٢٠، أمام المكتب الإقليميّ في بيروت، الساعة الحادية عشرة صباحًا.

هذا، وفي حال لم تستجب إدارة الأنروا لمطالبنا، فإنّنا مُقبلون على خطواتٍ تصعيديّةٍ أكثر قسوة، ولتتحمّلِ إدارة الأنروا عواقِب ما سيحدُث.

*مُلاحظة*: نرجو توخِّي أقصى تدابيرِ الوقاية الصحّيّة أثناءَ الاعتِصامِ كارتِداء الكمامة والقفّازات والحفاظ على مسافةٍ معقولةٍ بين المُعتصِمين وستكون كلمة موحدة مع مواقف محددة ترسل لكم قبل بيوم من الاعتصامات .

*يدًا بيدٍ من أجل انتزاعِ الحقوقِ*

*اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*
بيروت، الخميس ١٦ نيسان ٢٠٢٠

تاريخ الاضافة: 16-04-2020
طباعة