« «Pals FireFighter 48» روبوت إطفائي للمبتكر الفلسطيني "عامر درويش" »







هبة الجنداوي
خاص شبكة العودة الإخبارية 
بعد نجاحه في إطلاق ابتكاره الأول «BlueDrive 48»، والذي يسمح بقيادة الآليات الثقيلةِ عن بُعد بواسطة الهواتف الذكيّة، أراد المخترع الفلسطيني عامر درويش، أن يُضيف لرصيده العلميّ ابتكاراً جديداً يتمثّل بروبوتٍ لإطفاء الحرائق.

فبعد أشهرٍ طويلةٍ من العمل والتجارب العلميّة، استطاع المخترع درويش، الذي يقطن مخيم البداوي شمالي لبنان، أن يخرج بابتكاره الجديد "منظومة الإطفاء والإنقاذ الفلسطينية Pals FireFighter 48" على الملأ ليرى النور.. حيث يتمّ وضع الروبوت في أيّ مكانٍ في حالة وقوع حريقٍ مستقبليّ، وقد زُوِّد بشاحنٍ يعمل على الطاقة الشمسية.

ويتميّز الروبوت بأنّه يُمكّن المستخدم من التحكّم به عن طريق الهاتف الذكيّ، ما يُسهّل على أصحاب الاحتياجات الخاصة استخدامه.

وكذلك قام المخترع الفلسطيني، بتزويد الروبوت بنظام رموزٍ وأعلام لتوجيه ضحايا الحرائق. كما يستطيع الروبوت الصعود إلى المنازل العالية عبر النوافذ والشرفات؛ في حال احتراقها، وذلك من خلال سُلّمٍ خاص به.

وفي ميزةً قد تُسهّل في إنقاذ ضحايا الحرائق، يستطيع الروبوت أن يحمل شخصين مصابين عن طريق حمّالاتٍ وُضعت فوقه، ليقوم بإطلاق الرّذاذ البارد عليهما.

وكان المخترع الفلسطيني عامر درويش قد حصل في عام 2017 على براءة اختراعٍ من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية؛ لمشروعه «BlueDrive 48»، الذي يسمح بقيادة الآليات الثقيلة عن بُعد بواسطة الهواتف الذكية.. والذي وُلد من رحم اللّجوء الفلسطيني في لبنان.


» تاريخ النشر: 11-06-2019
» تاريخ الحفظ:
» رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان
.:: http://palteachers.com/ ::.