« لهذا خسرت «فتح» اتحاد موظفي الـ «أونروا» في لبنان؟ »







حققت قائمة "اللقاء التشاوري" المدعومة من حركة "حماس" ومستقلين، انتصارًا على اللائحة المنافسة المدعومة من حركة "فتح" بانتخابات اتحاد موظفي وكالة الـ "أونروا" في لبنان، التي جرت أمس الاثنين.

وصوّت الموظفون في الوكالة، في انتخابات تجري كل ثلاث سنوات، على مستوى إقليم لبنان وفقًا لتقسيمات وكالة الأونروا، لانتخاب اتحاد يمثلهم.

وينقسم الاتحاد إلى ثلاثة قطاعات، يصوت كل موظف في الـ "أونروا" للقطاع الذي يعمل فيه.

وتوزعت تلك القطاعات على المعلمين الذي يتألف من 52 مقعدًا، وقطاع الخدمات المؤلف من 36 مقعدًا، وقطاع العمال المؤلف من 17 مقعدًا.

ونالت لائحة "نقابيون مستقلون" المدعومة من قائمة "اللقاء التشاوري"، 31 مقعدًا في قطاع المعلمين، مقابل 21 مقعدًا للائحة "العودة والكرامة" المدعومة من حركة "فتح".

فيما تعادل "التشاوري" مع لائحة حركة "فتح" في قطاع الخدمات بنتيجة 18 مقعدًا لكل منهما، في حين حسر "اللقاء التشاوري" في قطاع العمال بنتيجة 3 مقاعد، مقابل 14 مقعدًا للائحة المدعومة من حركة "فتح".

وبناء على هذه النتيجة يستطيع "اللقاء التشاوري" أن يختار 4 أشخاص من قطاع المعلمين وواحد من قطاع الخدمات للمجلس التنفيذي المؤلف من 9 مقاعد، أي حصول التشاوري على النصف زائد واحد من حصة المجلس التنفيذي، ما يخول "اللقاء التشاوري" قيادة اتحاد الموظفين الذي فاز فيه والمجلس التنفيذي الذي سيتشكل في المرحلة الثانية.

ويشرف المجلس التنفيذي على رعاية مصالح موظفي الأونروا، البالغ عددهم حوالي 3 آلاف موظف، من حيث تأمين حقوق الموظفين من تأمينات صحية ورعاية اجتماعية، وحقوق مالية.


» تاريخ النشر: 11-06-2019
» تاريخ الحفظ:
» رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان
.:: http://palteachers.com/ ::.