« أيدٍ ساحرة تُصمّم لوحاتٍ سيّارة... "باهي" أول مصمم سيارات في غزة »







تقرير هبة الجنداوي
شبكة العودة الإخبارية 
قد تظنّ نفسك وأنت تشاهد الشاب "باهي أشرف الضبّة" من قطاع غزة، وهو منغمسٌ في ورقته وقلمه وجهاز الكمبيوتر خاصّته، يرسم ويسجّل ويخطّ تصاميمه الخاصة للسيارات، تظنّ أنّك تشاهد حلقةً من إحدى البرامج التلفزيونية الشهيرة لتصاميم السيارات كبرنامج ""Fast n' Loud، أو "Top Gear"، أو Wheeler Dealers.

"باهي" أراد أن يكسر تلك الأفكار التي تقتصر مجال تصميم السيارات على غير العرب، فانخرط في هذا المجال ليسعى للوصول إلى العالمية، بعد أن سجّل سابقةً من نوعها في قطاع غزة، باعتباره أول مصمّم سيارات في القطاع المحاصر.

بدأ "باهي" باكتشاف موهبته قبل 13 عاماً تقريباً، فانبهاره بتصاميم السيارات خلال السنوات الماضية دفعه للاهتمام بهذا المجال. يقول باهي لشبكة العودة الإخبارية «مع متابعتي لبرامج تصاميم السيارات والمصمّمين العالميين، سألتُ نفسي لماذا لا أكون واحداً منهم، أضع بصمتي في تصاميم جميلة ترفع إسم بلدي عالياً»..

وبعد حصوله على شهادةٍ في إلكترونيات السيارات، وأخرى في "الوسائط المتعددة" من جامعة فلسطين، انطلقت بداخل "باهي" عزيمةً لتطوير قدراته، فقام بمراسلة شركة "BMW" العالمية، التي أبدت إعجابها الكبير بتصاميمه، لكنّ ردّها جاء بضرورة أن يكون المصمّم قد درس مجال التصميم في تلك الشركة العالمية.. الأمر الذي وقف عائقاً أمام باهي بسبب التكاليف الماليّة العالية، من جهة السفر من غزة المحاصرة، وتكاليف الدراسة!

لكنّ ذلك الردّ لم ينل من عزيمة باهي قيد أُنمُلة، بل يرى نفسه وبعد سنواتٍ قليلة قد انطلق من قلب الحصار، ليحُطّ في إحدى الشركات العالمية لتصنيع السيارات.. ليكون ذلك الشخص ذو الأيدي الساحرة التي تُصمّم لوحاتٍ تنتهي إلى السير على عجلات..

 

 

 

 


» تاريخ النشر: 30-03-2019
» تاريخ الحفظ:
» رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان
.:: http://palteachers.com/ ::.