« بيان صادر عن رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان »








الأخوة والأخوات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد اعلان اتحاد العاملين في الانروا ممثلا بالمجلس التنفيذي عن قبوله ما يسميه زيادة فان رابطة المعلمين  يهمها ان تبيّن التالي:
١- ان الاتحاد الذي تجاهل الموظفين لاكثر من اربعة اشهر بعد صدور نتائج لجنة المسح  ولم يكن شفافا معهم ولم يسمع منهم ولم يأخذ رأيهم كان يحضر مسبقا لصفقة التنازل عن حقوقهم.

٢- ان التنفيذي ومن خلال الوثائق الرسمية التي قدمها للادارة كما جاء في بياناته  الاخيرة يعرف ان حقوق المعلمين بالسلسلة حق مشروع فكيف يرضى بالفتات؟

٣- ان عبارة ورقم "الزيادة من ٢٥٠ الى ٥٢٥" التي وردت في بيان التنفيذي الاخير ما هي الا عبارة تجميل للبيان الذي اعلن فيه عن هدر الحقوق والتنازل عنها.

٤- ولن نقبل من التنفيذي ان يقنعنا بانه ما كان بالامكان اكثر مما كان، لانه كان بالامكان اعلان موقف واضح وصريح برفض الزيادة والنزول الى الموظفين واستشارتهم قبل تضييع حقوقهم، والموظفون سيستجيبون لأي موقف يتخذه التنفيذي يضمن حقوقهم.

٥- ان ما قام به التنفيذي من تحركات خلال الشهر الماضي والحالي قبل التنازل ما هي الا مسرحية باهتة وحملة انتخابية مكشوفة. والاونروا لن تجد، بعد اليوم، افضل من هذه المجموعة من ممثلي الموظفين لتمرير صفقاتها.

٦- اننا ومن باب حرصنا على عدم تضييع الحقوق ندعو الى عدم قبول الزيادة بأرقامها الحالية والمبهمة وندعو التنفيذي الى التراجع عن قبوله بها واعلان نزاع العمل حسب الاصول النقابية المشروعة.

إن الرابطة على العهد والوعد ولن تألو جهدا وموقفا يدعم حقوق الموظفين 

بيروت 
٢٠ شباط ٢٠١٩


» تاريخ النشر: 01-03-2019
» تاريخ الحفظ:
» رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان
.:: http://palteachers.com/ ::.