« بدعوة من الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين.. «ثابت» تحاضر في مدينة صيدا حول «مئوية بلفور» »







ضمن فعاليات إحياء الذكرى المئوية لتصريح بلفور المشؤوم، وبدعوة من الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين - قسم الطالبات، قدم مدير منظمة ثابت لحق العودة سامي حمود محاضرة بعنوان تصريح بلفور ودور بريطانيا في تمكين المشروع الصهيوني، والمادة البحثية من إعداد أكاديمية دراسات اللاجئين. حيث شارك حوالى 100 طالبة من منطقة صيدا ومخيماتها، بتاريخ السبت 21 تشرين الأول/أكتوبر 2017.

وقد شرح حمود خلفيات صدور تصريح بلفور وارتباطه المباشر بالمشروع الصهيوني، بالإضافة إلى دور بريطانيا في تمكين هذا المشروع من خلال الإيفاء بتعهداتها للصهاينة في احتلال أرض فلسطين وتهجير سكانها الأصليين منها بفعل قوة السلاح والإرهاب.

وأكد حمود أن بريطانيا شريكة الاحتلال الصهيوني في جريمة بلفور ونكبة 1948، وهي مطالبة اليوم بعد مرور مائة عام على تصريح بلفور بالاعتذار للشعب الفلسطيني وتحمل المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية والدفع باتجاه إعادة الحقوق كاملة له والتعويض عليه.

وختم حمود بالحديث حول الحملة الشعبية بلفور: مئوية مشروع استعماري التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، كما عدد المفاتيح الخمسة لنجاح الحملة وما هو الدور المطلوب من شرائح المجتمع الفلسطيني في الخارج والداخل وآليات التفاعل مع الحملة، وخصوصا دور النشطاء في المشاركة في حملة التغريد العالمية على الهاشتاغ المعتمد ( balfour100# ).


» تاريخ النشر: 23-10-2017
» تاريخ الحفظ:
» رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان
.:: http://palteachers.com/ ::.