« بطل الفتنس الفلسطيني أحمد دحابرة: أطمح تمثيل السويد في البطولات العالمية »







المصدر/ علاء عيسى: 
يُعتبر لاعب الفتنس الفلسطيني احمد دحابرة، واحد من المهارات الرياضية العربية التي لجأت من لبنان الى السويد، ليُكمل مشواره الرياضي من جديد في ظل ظروف صعبة، ناجمة عن التنقل الى بلد جديد مختلف تماما في كل شيء.
لكن دحابرة يدرك أن الظروف المحيطة به قد تكون عاملاً مساعداً في تحقيق أحلامه الرياضية، ويعترف ان رياضة الفتنس بحاجة لصبر كبير، وعدم الوقوف عند الفشل واليأس.
تم اللقاء مع دحابرة وتحدثت معه عن بداية مسيرته في لبنان، والصعوبات التي واجهته في السويد، وعن ظروف استمراره في ممارسة الفتنس في السويد وعن البطولات التي شارك فيه وكيف ينظر الى المستقبل.
هل لك أن تعّرف نفسك؟ 
انا من مخيم عين الحلوة من قرية حطين، وعمري 26 سنة، جئت الى السويد في عام 2010، اخترت السويد لأني اعرف انها ستوفر لي الفرص، وخصوصاً في مجال الرياضة.
أمارس رياضة الفتنس منذ حوالي 5 سنوات اخترتها لانها رياضة مختلفة عن الرياضات اولاً، ولانها رياضة فردية وثانيا، لانها تحتاج الى شخص صبور، طبعاً كنت انوي اكمال مسيرتي في لبنان لكن اعلم ان الفرص جداً ضعيفة.
ما هي أولى مشاركاتك في السويد وما هي الألقاب التي حققتها في البطولات؟
اول مشاركة كانت لي في السويد في عام 2016 في بطولة Classic Bodybuilding التي تقام بشكل سنوي وكانت اول تجربة صعبة لي تعلمت الكثير منها، خصوصا ان التحضير لبطولة شيء ليس سهلا ويحتاج إلى صبر وتدريب شاق ونظام غذائي لفترات طويلة.
هل صادفتك أخطاء في المشاركة وكيف تحاول تلافيها مستقبلا؟
تداركت الأخطاء التي وقعت بها في المشاركة الأولى، لقد تعبت كثيرا في النظام الغذائي والتدريب وحاولت فرض نفسي وطبعاً كل هذا من خلال العمل المنظم والدخول في صراع مع نفسي لإثبات أنني مازلت قادر على تحقيق البطولات والسير نحو الأمام.
كيف تقيم هذه المرحلة؟ 
تقيمي أنني حققت شيء جيد في وقت قصير في السويد، ودخلت إلى عالم الاحتراف هنا واتمنى ان استطيع تجهيز نفسي للمشاركة ببطولات خارج السويد أو أن أمثل منتخب فلسطين في بطولات أوروبية وربما عالمية لاحقا اذا وجد الدعم المطلوب، واتمنى ان يكون هناك اهتمام في المستقبل القريب.
ماهو النادي التي تتدرب به؟ 
العب في نادي Actic المتواجد في المدينة التي اسكن فيها Helsingborg.
هل تعتقد أن قدومك بسن مبكر كان سيغير الكثير في حياتك؟ 
استطعت تحقيق الاندماج كوني شخص أهدافه واضحة للجميع استغرقت فترة طويلة حتى استطعت كسب ثقة الجميع هنا، لكن كما ذكرت سابقاً اهدافي واضحة و طموحي واضح و معاملتي جيدة مع الجميع علماً اني شخص خجول لكن اجتماعي إلى حد ما، واستطعت كسب الاحترام من السويديين و كان همي هو تحسين صورة القادمين الجدد.
اتمنى لو كنت قد أتيت إلى السويد في سن مكبر متأكد كنت حققت الكثير.
ماهي نصيحتك للقادمين خصوصاً في مجال الرياضة؟ 
انا انصح القادمين الجدد باستغلال فترات الانتظار للحصول على الإقامة بممارسة الرياضة لأنها تزيل التوتر والضغط وتوصل الشخص لمراحل كبيرة من الابداع والراحة النفسية بالإضافة إلى أن الرياضة هي روح الشخص.


» تاريخ النشر: 02-09-2017
» تاريخ الحفظ:
» رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان
.:: http://palteachers.com/ ::.