« «انتماء» تدعو لتوحيد صور البروفايلات وتستعد لإطلاق أولى فعالياتها من الشريط الحدودي »







صيدا، خاص/ لاجئ نت: أطلقت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية - انتماء، حملة توحيد البروفايل على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك للتعبير عن الانتماء لفلسطين ابتداءً من اليوم الجمعة 28 نيسان 2017.

وفي ذات السياق تستعد حملة «انتماء» لاطلاق أولى فعالياتها ونشاطها التراثي لعام 2017 من الحدود اللبنانية الفلسطينية في منطقة مارون الراس لأول مرة منذ انطلاقها عام 2010.

ويشير منسق حملة «انتماء» في لبنان، سامي حمود، على أن هذه الحملة تأتي ضمن الخطة الإعلامية لحملة "انتماء" في بعدها الإلكتروني؛ والتي تستمر حتى نهاية شهر أيار. إذ تسعى «انتماء» من خلال هذا الحراك الإلكتروني إلى إتاحة المجال لمنتسبي المواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن انتمائهم وحبهم ودعمهم لفلسطين قضية وأرضا وشعباً. ولا يقتصر التعبير على أبناء الشعب الفلسطيني؛ بل الأمر متاحاً لكل عربي واجنبي داعم ومتضامن مع فلسطين وشعبها.

ويذكر «حمود» أن الحراك الإلكتروني لحملة «انتماء» يأخذ أشكالا كثيرة ومتنوعة؛ وتوحيد البروفايل واحدة من الأشكال التعبيرية التفاعلية المهمة ذات الأكثر تأثيراً وانتشارا واهتماما واسعاً، معلناً عن أبرز الانشطة والفعاليات ومسار عمل الحملة التي تتركز على النحو الآتي:

- حراك إعلامي وإلكتروني وتكريم شخصيات ومبدعين فلسطينيين.

- حملة توحيد البروفايل بتاريخ 28 نيسان.

- نشاط تراثي فلسطيني عند الحدود اللبنانية الفلسطينية – منطقة مارون الراس.

- مسابقة «أفضل صورة تعبر عن الانتماء لفلسطين» ومسابقة «أكبر مسن / مسنة»

- يوم القرية الفلسطينية (قرية عمقا).

- المعرض التراثي الثقافي الرابع.

- الملتقى الوطني للإعلام الفلسطيني.

- عرض مسرحية دمى وبرنامج الحكواتي.

- زيارة المخيمات الفلسطينية والعديد من الانشطة الطلابية والكشفية والرياضية.

يذكر أن حملة «انتماء» هي حملة شعبية ترعاها مؤسسات ولجان فلسطينية بمختلف تخصصاتها للعام الثامن على التوالي؛ وتهدف إلى تعزيز روح الانتماء لفلسطين والحفاظ على الهوية والتراث الفلسطيني والتأكيد على تمسك اللاجئين بحق العودة.


» تاريخ النشر: 29-04-2017
» تاريخ الحفظ:
» رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان
.:: http://palteachers.com/ ::.