اتحاد الشباب الديمقراطي "اشد" كرم الطلاب الناجحين في مخيم البص

برعاية الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم AUCE نظم إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني مهرجاناً طلابياً حاشداً وذلك في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البص بحضور ممثل الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم الدكتور أحمد دكور والاستاذ شريف نور الدين وممثلو الاحزاب والقوى والفصائل اللبنانية والفلسطينية ومدير منطقة صور في الأنروا المهندس فوزي كساب وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية إبراهيم النمر ابو بشار و مدير مخيم البرج الشمالي في الأنروا أبو إيهاب وهيئات إجتماعية وتربوية واللجنة الشعبية والأهلية ومعلمين وطلاب وأولياء أمور الطلاب الناجحين.
بعد تقديم من محمود عوض كان هناك عرض سكتش تحت عنوان " بدنا نعيش بكرامة" لفرقة الجليل للمسرح الفلسطيني ومن ثم عرض لوحة فنية "دبكة" لإتحاد الشباب الديمقراطي للفلكلور الشعبي.
تلا ذلك كلمة الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم ألقاها شريف نور الدين أكد فيها على موقف الجامعة من القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ، وأن الجامعة كانت وما زالت تعمل على مساعدة الطلاب الفلسطينيين.
ومن ثم كانت كلمة الطلاب الناجحين القتها الطالبة الحاصلة على تقدير جيد جداً والأولى على مدارس الأنروا هناء مرعي قائلةً" إن هذا النجاح الذي حققناه وشعبنا الفلسطيني داخل مخيمات اللجوء والحرمان والذي يمر بظروف صعبة تجعله عاجزاً عن تقديم الخدمات لأبنائه وبناته لذلك نتوجه لمؤسسة الأنروا ان تعمل مع الدول المانحة على تأمين المنح الدراسية لجميع الطلاب حتى ببناء جامعة مجانية، وأيضاً ندعو منظمة التحرير الفلسطينية والرئيس ابو مازن إلى تبني قضية التعليم الجامعي لجميع الطلاب الفلسطينيين.
كلمة إتحاد الشباب الديمقراطي "أشد" القاها هاني ميري أشار فيها الى المشاكل التي ينبغي معالجتها بما يسهم في رفع مستوى التعليم لطلابنا في مدارس الأنروا.
وأكد على أنه لا بد من دعوة الأنروا إلى الإهتمام بمركز سبلين والعمل على تطويره وزيادة الإختصاصات فيه ليستوعب العدد الأكبر من طلابنا الراغبين في الإلتحاق بدوراته التعليمية.
وأشار ميري إلى الحملة التي بدأها إتحاد الشباب الديمقراطي العام الماضي تحت عنوان " جامعة فلسطينية في لبنان" والتي حصدت أكثر من 10 آلاف توقيع .
وفي الختام تم توزيع شهادات تقدير للطلاب الناجحين.






























































































































































































تاريخ الاضافة: 03-09-2012
طباعة