تأسيس أول فرقة كشفية موسيقية لمدرسة شهداء فلسطين في صيدا



مفوضية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في لبنان
في اطار نشاطات المدرسة الكشفية الهادفة الى تنمية مهارات الطلاب الكشفية ، و بالتعاون مع مفوضية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في لبنان الممثلة بامين سر المفوضية القائد خالد عوض ،تم تأسيس أول فرقة كشفية موسيقية للمدرسة . قامت مفوضية صيدا باختيار مجموعة من طلاب صفوف السابع و الثامن و التاسع الاساسي الراغبين في الانضمام الى الفرقة و المشاركة في هذا النشاط وذلك بالاستناد الى معايير محدد من قبل المفوضية ، و تقوم المفوضية منذ حوالي الشهر بتدريب هذه المجموعة ثلاثة أيام في الاسبوع بقيادة مجموعة من القادة الكشفية ابرزهم القادةوسيم موسى ، احمد طحان و خالد عيسى و علي حسن ،و بمتابعة ميدانية من قبل مفوض صيدا القائد رضوان عبد الله ، ويمكن القول في هذا المجال بأن مهارات الطلاب الكشفية و الانضباطية قد تطورت بشكل ملحوظ في هذه المدة القصيرة من الزمن، وهذا ما يؤكد أهمية مثل هذه النشاطات بالنسبة للطلاب بشكل خاص و للمدرسة بشكل عام.
و كأول نشاط لهذه الفرقة سيصار الى مشاركتها في الافتتاح الرسمي للمدرسة في شهر كانون الثاني 2011.و في هذه المناسبة تشكر مدرسة شهداء فلسطين المفوضية الكشفية على مشاركتها و تعاونها مع المدرسة لما فيه مصلحة المدرسة و الطلاب.
كلمة مديرة المدرسة السيدة دينا حشيشو:
أعزائي أهالي و طلاب مدرسة شهداء فلسطين
في بداية هذا العام أود أن أرحب بالاهالي الكرام ، و الطلاب ، و أصدقاء المدرسة و أعضاء المجتمع المحلي شركائنا في العمل و في تطوير الحياة المدرسيّة لمدرسة شهداء فلسطين. ان أهم المبادئ التي سنرتكز عليها هذه السنة لتطوير المدرسة هو التعاون بين جميع المعنيين لبناء مجتمع مدرسيّ متآلف و متعاون يعمل لتحقيق رسالة و أهداف المدرسة . و نحن في هذا المجال نطمح و ندعو جميع المعنيين من أهالي و مجتمع محلي و أصدقاء و طلاب الى التضامن و تبادل الخبرات التي يمكن من خلالها أن تضيف و ترفع من مستوى التعلّم في المدرسة و نماء الطلاب و المجتمع ككل ، لاننا نؤمن بأن المجتمعات الجيّدة و المنتجة هي وليدة نجاح المدرسة و الطلاب . و لتطوير هذا الجانب من التعاون و تبادل الخبرات ستعمل المدرسة على تفعيل التواصل المستمر من خلال مجلس الاهل ،و اجتماعات الاهل الهادفة لتمتين العلاقة و رفع مستوى المدرسة ، ومن خلال النشرات و الرسائل التي ستقوم المدرسة باصدارها بالتعاون مع المجلس النروجي ، أو من خلال الموقع الالكتروني للمدرسة سنفسح المجال لاطلاعكم على جوانب العمل المختلفة والنشاطات التطويرية للمدرسة ، و سيكون لرأيكم و اضافاتكم المساحة الكافيّة في هذا الموقع. من هنا نتمنى من جميع الاهالي و الاصدقاء التواصل الدائم بما فيه مصلحة المدرسة و المجتمع. نود أيضا التأكيد على أهميّة دور ادارة الانروا وا الجهات المانحة و الداعمة للمدرسة في تطويرالمدرسة و رفع مستوى الطلاب و المجتمع، فبناء هذه المدرسة و تجهيزها بأحدث المعدات و الاجهزة الذي تمّ بدعم من الاتحاد الاوروبي هو دعم لجانب أساسي من جوانب العمل المدرسي وهو تعليم و تعلّم أبنائنا . و في هذا المجال أتمنى أن تشكل هذه المدرسة الجديدة ببنائها و تجهيزاتها نقلة نوعية و فرقا أساسيا بنوعية التعلّم الذي سيتلقاه أبنائنا في المدرسة.











تاريخ الاضافة: 26-11-2011
طباعة