.

عرض الخبر :بيان صادر عن رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان

  الصفحة الرئيسية » أخبار الرابطة

بيان صادر عن رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان

نتيجة بحث الصور عن رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان

قراءة في البرنامج الانتخابي للائحة الوفاء والكرامة
جاء البرنامج  الانتخابي الذي صدر عن لائحة "الوفاء والكرامة" دون المستوى المطلوب ولا يلبي الحد الأدنى من تطلعات ومطالب العاملين.
ففي الإنجازات العظيمة البند (رقم 1) "الزيادة على الراتب" ولكنها جاءت كمبلغ مقطوع ولا يستند إلى نتائج لجان المسح.

  البند (رقم 3 ) إعطاء درجة إضافية لجميع العاملين؛ فالسؤال كم هي نسبة الذين استفادوا من هذه الدرجة في ظل وجود شرط 10 سنوات خبرة بعد نيل الموظف آخر ترقية، بينما تمت ترقية المدراء ومساعديهم بعد إنهاء دورة القيادة من أجل المستقبل مباشرة.

البند (رقم 5) إنصاف المدراء والمساعدين كان على حساب المعلمين في كل المراحل وهو إنجاز  حققته الأقطار الأخرى وجاء تحصيل حاصل في لبنان.

البند (رقم 7 ) "إنجاز القسم الاكبر من من مطلب إيجاد سياسة عادلة للأجور وأنه تمت المقارنة مع الدولة المضيفة والمنظمات شبه الحكومية وسلة الاستهلاك العائلي) فهذه مصيبة اذا كانت لائحة "الوفاء والكرامة" تعتقد أن القسم الأكبر منجز وهذا يعني أن لا نحلم كموظفين بأية زيادة مقارنة مع الدولة المضيفة وإقرار سلسلة الرتب والرواتب في حال أُقرّت وأن جميع حقوقنا محققة ومتساوين مع الدولة المضيفة.

البند (رقم8 ) "قوائم انتظار التوظيف"  فالجميع يشهد أنها المرحلة الأسوأ في تاريخ الأنروا في التلاعب والتدخلات والمحسوبيات  والمحاباة.

أما في البرنامج الانتخابي العتيد:
لم يأت البرنامج الانتخابي على ذكر قرار المفوض العام باستحداث إجازة استثنائية بدون راتب ، وما هو شكل التصدي لهذا القرار وهو قضية أساسية تهدد الأمن الوظيفي للعاملين.

أين التحرك في اتجاه مواجهة سقف أعداد الطلاب في الصف الواحد وإذا طبقت سياسة الـ 50 طالب هذا يعني لسنا بحاجة إلى ملء شواغر ولا لتوظيف جديد في القادم من الأيام.
سكوت البرنامج الانتخابي عن الوظائف الشاغرة التي لم يتم التعيين فيها في ظل الحديث عن الغاء وظيفة بعض مدراء المخيمات ذي الكثافة السكانية القليلة.
أين البرنامج الانتخابي من موضوع التقليصات التي أعلنها المفوض العام في البيان الأخير في مجال الصحة والشؤون الاجتماعية؟ والذي وفر 55 مليون دولار من العجز المتوقع للعام الحالي.

إنّ لائحة "الوفاء والكرامة" التي تنكرت لمبدأ الشراكة مع لائحة "المشاركة والتغيير" في الدورات السابقة، كانت دائما تعمل على إقصاء الكتلة الوازنة في قطاع العاملين وتضعف نفسها أمام الاونروا لانها كانت تحلق بجناح واحد.  

إن رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان، اذ تعرض أمامكم هذه القراءة لتؤكد انها ستظل العين الساهرة على أي استهتار بحقوق  العاملين وستصوّب أي خطأ في أداء الاتحاد المرتقب بهدف تحقيق تطلعاتنا كعاملين في وكالة الاونروا.                                               بيروت
20 كانون أول  2015
 « رجوع   الزوار: 701

تاريخ الاضافة: 20-12-2015

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
8 + 7 = أدخل الناتج

.

جديد قسم أخبار الرابطة

رحمه الله تعالى

رحمه الله تعالى

رحمه الله تعالى

رحمها الله تعالى

زيارة تهنئة

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :166427
[يتصفح الموقع حالياً [ 114
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013