.

عرض الخبر :طلاب الضفة يتظاهرون ضد استهداف «أونروا»

  الصفحة الرئيسية » أخبار المدارس

طلاب الضفة يتظاهرون ضد استهداف «أونروا»


تظاهر آلاف الطلبة الفلسطينيين في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية المحتلة، أمس الأربعاء، رفضاً لاستهداف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، والضغوط الأمريكية ضدها لتصفية قضية اللاجئين.

وتظاهر الطلبة بالزي المدرسي الرسمي، ورفعوا لافتات تطالب بضمان استمرار فتح مدارسهم وتوفير المجتمع الدولي الدعم المالي اللازم للوكالة لتأمين ذلك.

واحتج الطلبة المتظاهرون على توقف واشنطن عن دفع حصتها في تمويل «أونروا»، وما سببه ذلك من عجز في موازنة الوكالة الأممية، مما يهدد خدمات التعليم والصحة للاجئين الفلسطينيين.

وجرت التظاهرات بدعوة من اللجنة الوطنية الفلسطينية لعودة اللاجئين الفلسطينيين (سنعود). وقالت اللجنة في بيان وزعته خلال التظاهرة، إن تظاهرات مخيمات الضفة الغربية تستهدف «تأكيد رفض المؤامرة لتصفية «أونروا» وإنهاء خدماتها للاجئين الفلسطينيين».

وقبل يومين أعلنت «أونروا» انخفاض العجز المالي في موازنتها من 217 مليون دولار، إلى 186 مليوناً بفضل تبرعات جديدة. وقال الناطق باسم «أونروا» سامي مشعشع لإذاعة «صوت فلسطين» الرسمية، إن الوكالة «نجحت في حشد تبرعات جديدة من دول وشركاء تقليديين، جعلت العجز الذي نعانيه ينخفض». وكانت الإدارة الأمريكية تدعم «أونروا» بمبلغ 360 مليون دولار سنوياً، لكنها هذا العام قدمت فقط مبلغ 60 مليون دولار ثم قررت وقف التمويل كلياً للعام المقبل.

بدوره، حذر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على غزة، النائب المستقل جمال الخضري، من انفضاض اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً، من دون وجود حلول عملية عاجلة وسريعة تنهي أزمة «أونروا» وتأمينها مالياً وسياسياً.

وقال الخضري في بيان، إنه «في حال انفضت اجتماعات الأمم المتحدة دون خطوات لإنقاذ «أونروا»، فإن ذلك يعني أن القادم صعب على الفلسطينيين». وأضاف أن «حياة أكثر من خمسة ملايين ونصف مليون لاجئي فلسطيني ستكون صعبة ومأساوية، على الصعيد الإنساني والصحي والبيئي والتعليمي ومختلف مجالات الحياة حال عدم حل أزمة أونروا».

 « رجوع   الزوار: 1989

تاريخ الاضافة: 27-09-2018

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
4 + 1 = أدخل الناتج

.

الاخبار المتشابهة

الخبر السابقة
الاونروا تنظم ماراثون العودة للمدارس في طرابلس
الاخبار المتشابهة
الخبر التالية
الإضراب العام والشامل يعم مؤسسات الانروا والمؤسسات الخاصة و رياض الاطفال في مخيم البص ..

.

جديد قسم أخبار المدارس

«الرابطة حدك».. مبادرة استفاد منها نحو 1800 طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

طلاب علوم ألف بثانوية دير ياسين يكرمون مديرهم

لقاء تربوي بمدرسة عكا الإبتدائية

باحث فلسطيني يطور نظاماً متخصصاً بالتحقيق الجنائي لساعة "Apple watch" العالمية

منحته دولة تايوان إقامة دائمة لتميزه العلمي.. الباحث الفلسطيني محمد عامر من طوباس يحصل على 9 براءات اختراع في مجال صناعة أجهزة التبريد والمراوح

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :286214
[يتصفح الموقع حالياً [ 106
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013