.

عرض الخبر :رابطة بيت المقدس تحتفي بـ 350 متفوقاً من الطلاب الفلسطينيين في لبنان

  الصفحة الرئيسية » أخبار المدارس

رابطة بيت المقدس تحتفي بـ 350 متفوقاً من الطلاب الفلسطينيين في لبنان

الحسن الحامد
برعاية رئيس الجامعة اللبنانية الدولية (L.I.U)، الوزير عبد الرحيم مراد، وحضور ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، الحاج أبو عماد الرفاعي، أقامت رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين، الجناح الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي، مهرجان الطالب الفلسطيني المتفوق، في قاعة رسالات في بيروت، كرمت خلاله قرابة 350 طالباً وطالبة من مختلف مخيمات لبنان، ممن نالوا تقديراً في الامتحانات الرسمية 2013. وتم خلال المهرجان، الذي حضره حشد غفير من أهالي الطلاب، الاحتفاء بالمعلمين الفلسطينيين في مدارس الأونروا، بحضور ممثلين عن الوكالة وعن القوى والفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية في المخيمات، والأحزاب والقوى الطلابية اللبنانية والفلسطينية. وقدمت إدارتا كل من LIU ومعهد CIS أكثر من عشرين منحة دراسية لعدد من الطلاب المتفوقين، إضافة الى جوائز مالية قدمتها رابطة بيت المقدس شملت كل المتفوقين وحسومات جامعية في العام الدراسي المقبل. وتخلل المهرجان عرض لواقع الطلاب الفلسطينيين في لبنان وأهم انجازات رابطة بيت المقدس وتكريم لمدراء مدارس الأونروا ومعلميها.

وقد ألقى رئيس الجامعة اللبنانية الدولية (L.I.U)، الوزير عبد الرحيم مراد، كلمةً أشاد فيها بالدور الثقافي والتربوي لرابطة بيت المقدس على صعيد قضايا الأمة، وعلى رأسها قضية فلسطين، مؤكداً "أن القضية الفلسطينية هي القضية الأم لجميع قضايانا"، موضحاً "أن البدء يجب أن يكون منها، والغاية يجب أن تنتهي إليها، فهي المنطلق، وهي الهدف، وستظل القدس هي القدس، زهرة المدائن، وستبقى المقاومة عنوان حريتها، فوق كل شبرٍ من أرضها، التي لم تعرف خلال التاريخ إلا العطاء والفداء". وخاطب الطلاب المحتفى بهم بقوله: "أنتم جيل المستقبل، وأنتم جيل تحرير فلسطين، كل فلسطين." وأعلن مراد عن تقديم الجامعة اللبنانية الدولية 11 منحة دراسية كاملة للطلاب الفلسطينيين لهذا العام.

وألقى ممثل حركة الجهاد الإسلامي، أبو عماد الرفاعي، كلمة استعرض فيها أهمية العلم، ودور العلماء في استنهاض الأمم، مؤكداً على أهمية العلم في حماية حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمها حقه في العودة.

وخاطب الرفاعي الطلاب المتفوقين بقوله: "لقد حققتم اليوم نصراً حقيقياً لشعبنا في لبنان.. إنكم، ومن خلال نجاحكم المميّز، أظهرتم صورة شعبنا وهويته الحقيقية بأننا شعب يحب العلم، وأعدتم صورة الشباب الفلسطيني بأنه مضرب مثل في العلم والاجتهاد.. إنكم، بهذا التفوّق الباهر، توجهون طعنة الى كل مؤامرات تجهيل شعبنا وتحويل مخيماتنا الى تجمعات من البؤس والحرمان، بهدف فرض وتمرير مشاريع التوطين والاستسلام والتنازل، وتبعثون رسالة قوية بأننا شعب يتحدى ويقاوم، وسينتصر، رغمَ كلّ الصعاب."

وحذر الرفاعي من خطر المفاوضات الجارية على أوضاع الفلسطينيين في لبنان، مؤكداً أن "أهلنا في مخيمات لبنان يحملون في أعناقهم أهم وأخطر حق من حقوق شعبنا، هو حق اللاجئين في العودة. فالإدارة الأميركية تعلم أنه إذا تم فرض التوطين على أهلنا في لبنان، فإن فرضه على شعبنا في كل مكان سيصبح سهلاً"، منبهاً الى أن فشل كل المحاولات السابقة دفع المخططين الى "محاولات توريط شعبنا ومخيماتنا في أتون الصراعات الداخلية والإقليمية، عبر عناوين مذهبية وطائفية غريبة ودخيلة على ثقافة شعبنا، ولا علاقة لها بقضيتنا ولا بحقوقنا."

وأكد الرفاعي أن حركة الجهاد الإسلامي لن تألو جهدا في تعزيز مسيرة العلم بين أبناء شعبنا، ولا سيما في لبنان. موجهاً التحية للقائمين على رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين لما يبذلون من جهد من أجل تأمين كل ما يمكن تأمينه للنهوض وتعزيز المسيرة العلمية، معتبراً ذلك جزءاً من أهداف وبرنامج حركة الجهاد الإسلامي.

أما كلمة رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين، فألقاها عضو هيئتها الإدارية، مصطفى أبو نعسة فاستعرض تقديمات الرابطة للطلبة الجامعيين، والتصدي للعديد من القوانين المجحفة بحق الطلاب، وخوض حملة طالبت فيها بضرورة تدريس مادتي تاريخ وجغرافيا فلسطين في مدارس الأونروا، وهو المطلب الذي جددت الرابطة المطالبة به.

وشكر أبو نعسة الوزير عبد الرحيم مراد على التفاتته الكريمة تجاه متفوقي أبناء الشعب الفلسطيني. كما توجه بخالص التحية والشكر لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، التي أسست وأنشأت ورعت رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين، خدمة لطلاب شعبنا في لبنان.

كلمة المتفوقين ألقتها الطالبة المتفوقة فرح عبد الرزاق شددت فيها على أنه "ليس هناك سرور أكبر بنجاحنا من هذا الوطن الذي يقوى باجتهادنا"، وطمأنت "فلسطين وشعبها وأسرة العلم والكفاح والجهاد، أن يبقى هؤلاء الطلبة على العهد في أن يصبحوا عظماء ناجحين لخدمة وطننا وقضية شعبنا بإخلاص". وتقدمت بالشكر، "باسم الطلاب المتفوقين، لرابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين على اهتمامها ورعايتها وجهدها لإحياء هذا الحفل المميز الذي جمع متفوقي أبناء شعبنا من كل أنحاء لبنان".




















































































































































































 « رجوع   الزوار: 1340

تاريخ الاضافة: 27-08-2013

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
1 + 8 = أدخل الناتج

.

الاخبار المتشابهة

الخبر السابقة
برعاية الجامعة اللبنانية الألمانية ثانويتا الاقصى ودير ياسين احتفلتا بتخريج طلبتهما في شهادة الثانوية العامة
الاخبار المتشابهة
"رابطة بيت المقدس" تكرّم طلابها الناجحين في "بيروت"
"رابطة بيت المقدس" تكرم الاولى على مدارس الاونروا "بالشهادة المتوسطة"
رابطة بيت المقدس" تُوزع كتاب الشامل في "مدرسة رفح"
رابطة بيت المقدس تحيي ذكرى المولد النبوي في مخيم البص
ثانوية دير ياسين و بالتعاون مع رابطة بيت المقدس أاقامت نشاطا طلابيا تضامنا مع انتفاضة القدس المباركة
الخبر التالية
تكريم الناجحين في الشهادة الرسمية بمنطقة سيروب

.

جديد قسم أخبار المدارس

كاتبٌ فلسطيني آيسلندي يُصدر الطبعة الفرنسية لكتابه "نكات للمسلحين"

3 مصوّرين فلسطينيين يفوزون بجائزة حمدان الدولية للتصوير بدبي

طلابٌ فلسطينيون بالمراتب الأولى في الثانوية العامة بسوريا

أكاديمي فلسطيني يحوّل مكتبته الخاصة إلى مكتبة عامة في غزة

تدني نتائج النجاح في مدارس «الأونروا» في امتحانات الشهادة المتوسطة من يتحمل مسؤوليتها؟

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :183879
[يتصفح الموقع حالياً [ 35
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013