.

عرض الخبر :من حقك تعرف ؟! منافسة شديدة و 400 ألف ليرة لكل طالبة فازت في المسابقة...

  الصفحة الرئيسية » أخبار المدارس

من حقك تعرف ؟! منافسة شديدة و 400 ألف ليرة لكل طالبة فازت في المسابقة...



تصوير عبد الباسط ترجمان
إستكملت فعاليات "أسبوع اليتيم العربي 2012" بعنوان "صحتك بتجمعنا" الذي تنظمه الهيئة الإسلامية للرعاية للعام الرابع على التوالي برعاية بلدية صيدا، الشبكة المدرسية لصيدا والجوار، الندوة العالمية للشباب الإسلامي - السعودية، نادي الفوربي الرياضي، إذاعة الفجر، وبالتعاون مع جمعية أهلنا.

فعلى مدى يومين متتاليين أقيمت المسابقة الثقافية على مسرح بلدية صيدا، بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلاً بالمهندس محمد البابا، أعضاء بلدية صيدا السيد محمد هلال قبرصلي، المهندس علي دالي بلطة، والأستاذ كامل كزبر. كما حضر الأستاذ ماجد حمدتو منسق تجمع المؤسسات الأهلية، الأستاذ فضل الله حسونة، عضو مجلس أمناء جمعية مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية الأستاذ هاني أبو زينب، المدير التنفيذي للهيئة الأستاذ مطاع مجذوب، بالإضافة لحضور مدراء المدارس والمعاهد المشاركة، الهيئات التعليمية والإدارية، وعدد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات التي تُعنى بالشأن الإجتماعي والثقافي والتربوي.

شارك في المسابقة عدد من المدارس والمعاهد من مدينة صيدا والجوار: ثانوية المقاصد الإسلامية، ثانوية الإيمان، معهد صيدا التقني للشابات، مدرسة العلم والإيمان، ثانوية بيسان، مؤسسة بيت المقدس، مركز الرحمة لخدمة المجتمع، مدرسة دار رعاية اليتيم، مدرسة نابلس المتوسطة للبنات وثانوية الأفق.

كما تميزت المسابقة بالروح الرياضية بين المشتركين، فالكل إعتبر نفسه رابحاً لأنه أضاف إلى رصيده العلمي معلومات جديدة، والجدير ذكره أنها المسابقة الأولى من نوعها في مدينة صيدا خاصة ولبنان عامة التي تهدف لتوعية طلاب المدارس في صيدا والجوار عن القانون رقم 174 والذي ينص على منع التدخين في الأماكن العامة والمغلقة، ولتوعية الطلاب عن مضارالتدخين السلبي والمباشر، ولحثهم على الإطلاع على القانون رقم 174، ولبث روح المنافسة كأسلوب لتشجيع الطالب على البحث عن مضار التدخين بنفسه أو مع أصدقائه من خلال مصادر متنوعة مما يجعل المعلومات ترسخ أكثر عنده، ولحثهم أيضاً على العمل الجماعي والتعاون والتشاور في اتخاذ القرارات ولا سيما أثناء المسابقة .

كما تناولت المسابقة محاور متعددة برزت خلالها عدد من الإحصائيات عن عدد الوفيات بسبب الأمراض الناجمة عن أضرار التدخين و الفئة العمرية المبكرة المدخنة، اللافت في هذه المسابقة هو حماس الطلاّب في جمع أكبر عدد من المعلومات عن التدخين والإجابة عن جميع الإسئلة التي تتعلق بها، بدءاُ من تاريخ زراعة التبغ إلى إنتشاره والأمراض التي يسببها وصولاُ إلى كيفية استخدام التكنولوجيا في طرق عرض حملات التوعية من أضرار التدخين.

الطلاب عبّروا عن فرحتهم في نهاية المسابقة معتبرين أن ما قاموا به هو ليس مسابقة ثقافية فحسب، إنّما هي رسالة إنسانية سامية حملوها على أكتافهم، متنمين أن يصلوا بها إلى مجتمع خالٍ من التدخين.
 « رجوع   الزوار: 1482

تاريخ الاضافة: 21-04-2012

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
8 + 1 = أدخل الناتج

.

الاخبار المتشابهة

الخبر السابقة
الروضة الأولى في ثانوية الأفق الجديد عند الأمير راشد لتناول وجبة الغذاء ضمن محور دجاجتي
الاخبار المتشابهة
الخبر التالية
الرحمن علم القرآن

.

جديد قسم أخبار المدارس

كاتبٌ فلسطيني آيسلندي يُصدر الطبعة الفرنسية لكتابه "نكات للمسلحين"

3 مصوّرين فلسطينيين يفوزون بجائزة حمدان الدولية للتصوير بدبي

طلابٌ فلسطينيون بالمراتب الأولى في الثانوية العامة بسوريا

أكاديمي فلسطيني يحوّل مكتبته الخاصة إلى مكتبة عامة في غزة

تدني نتائج النجاح في مدارس «الأونروا» في امتحانات الشهادة المتوسطة من يتحمل مسؤوليتها؟

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :183879
[يتصفح الموقع حالياً [ 37
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013