.

عرض الخبر :النائب الحريري ترعى انطلاقة فعاليات صيدا مدينة للعلم

  الصفحة الرئيسية » أخبار المدارس

النائب الحريري ترعى انطلاقة فعاليات صيدا مدينة للعلم

النائب الحريري ترعى انطلاقة فعاليات صيدا مدينة للعلم


رأفت نعيم - صيدا:
انطلقت في صيدا ومنطقتها ( الجمعة) فعاليات اليوم التربوي المفتوح الذي تنظمه الشبكة المدرسية لصيدا والجوار للعام الرابع على التوالي تحت عنوان " صيدا مدينة للعلم" و يهدف إلى فتح المدارس على المجتمع وأمام الأهالي والزوار واشراكهم في الأنشطة والانجازات التعليمية التي قام بها التلامذة خلال السنة الدراسية التي شارفت على نهايتها وذلك لتقوية وتفعيل الشراكة بين المدرسة والأهل والطلاب بحيث يكون الجميع مشارك في المسؤولية.
وفي هذا الاطار ، رعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري حفل اطلاق فعاليات اليوم التربوي المفتوح في مدرسة زيتا الرسمية في منطقة الزهراني ، والذي اقيم في باحة المدرسة بحضور النائب علي عسيران ومدير المركز الثقافي الفرنسي في صيدا اوليفييه لونج، ووفد من المنطقة التربوية في الجنوب وكشافة التربية الوطنية ، والمستشارة التربوية للشبكة المدرسية نيكول عيد ابي حيدر ، وعدد من رؤساء بلديات منطقة صيدا الى جانب رئيس وأعضاء المجلس البلدي في زيتا ومديرة المدرسة خديجة شعلان واعضاء الهيئتين الادارية والتعليمية .
وعلى مدى أكثر من ساعة قدم تلامذة المدرسة وتحت اشراف معلمات واساتذة الأنشطة والفنون والموسيقى عمليا فنيا تراثيا جسدوا خلاله عددا من المدن اللبنانية التاريخية كل على طريقته، شعرا وغناءا ورقصا ودبكة ، للتعريف بها وبتاريخها وتراثها وما تمتاز به من موقع سياحي أو طبيعي أو من انتاج زراعي أو حرفي .. فوجه التلامذة في هذا الاطار تحية الى مدن بعلبك وجبيل وبيروت والشوف وصيدا وجزين ومغدوشة وصور ، قبل أن يختموا بلوحة معبرة عن بلدتهم " زيتا" وبمبارزة غنائية راقصة بين المدينة والضيعة على ابراز محاسن كل منهما .. ليفوز بالنهاية الوطن الذي يتشكل من المدن والقرى اللبنانية مجتمعة . حيث جاز اداء التلامذة اعجاب وتصفيق الجمهور ولا سيما الأهالي .
وألقت الحريري كلمة بالمناسبة توجهت بها بتحية الى اهالي الطلاب لأنهم وضعوا ثقتهم في المدرسة الرسمية، وقالت : اليوم نحن واياكم تعلمنا الانتماء والجغرافيا والتاريخ ، والفرح ..ونحن نعتبر انطلاق اليوم المفتوح للشبكة المدرسية في صيدا والجوار تم بهذا الحفل المميز لمدرسة زيتا .
ثم جالت الحريري وعسيران والحضور في أرجاء معرض اشغال يدوية وحرفية ورسوم اعده الطلاب وتناول التراث اللبناني حيث توزع على اجنحة خصص كل منها لمدينة لبنانية لتسليط الضوء على ابرز ما تشتهر به .
كما جال ممثلون عن الشبكة المدرسية لصيدا والجوار على عدد من مدارس صيدا الرسمية والخاصة حيث شاركوا الأهالي والطلاب في فعاليات اليوم التربوي المفتوح والذي تضمن العديد من الأنشطة والمعارض واللوحات الفولكلورية والفنية .
هذا وتقيم الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بالمناسبة حفل استقبال عند التاسعة من صباح السبت في مجمع الحاج بهاء الدين الحريري الإنمائي، برعاية وحضور النائب الحريري ، ويلي ذلك جولة على عدد من المدارس بواسطة حافلات للاطلاع على النشاطات التي أعدها طلابها بالمناسبة .





 

 « رجوع   الزوار: 3743

تاريخ الاضافة: 23-04-2010

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
3 + 7 = أدخل الناتج

.

الاخبار المتشابهة

الخبر السابقة
مدارس الإيمان والجنان يشاهدون السيرك الأول من نوعه في صيدا والجنوب في نادي فوربي الرياضي
الاخبار المتشابهة
النائب بهية الحريري رعت تخرج طلاب مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا
مسابقة أوائل البهاء بحضور معالي النائب بهية الحريري والهيئتين الإداريه التعليمية والأهل
النائب بهية الحريري رعت افتتاح العام الدراسي في ثانوية رفيق الحريري - صيدا
الخبر التالية
مدرسة البهاء تنظم مهرجان الإلقاء السنوي السابع

.

جديد قسم أخبار المدارس

«الرابطة حدك».. مبادرة استفاد منها نحو 1800 طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

طلاب علوم ألف بثانوية دير ياسين يكرمون مديرهم

لقاء تربوي بمدرسة عكا الإبتدائية

باحث فلسطيني يطور نظاماً متخصصاً بالتحقيق الجنائي لساعة "Apple watch" العالمية

منحته دولة تايوان إقامة دائمة لتميزه العلمي.. الباحث الفلسطيني محمد عامر من طوباس يحصل على 9 براءات اختراع في مجال صناعة أجهزة التبريد والمراوح

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :287345
[يتصفح الموقع حالياً [ 132
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013